أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

السبت, 2017-12-16
الرئيسية » 2011 » أغسطس » 3 » تجهيز قفص الاتهام والرئيس السابق يستعد للجلوس فيه
4:58 AM
تجهيز قفص الاتهام والرئيس السابق يستعد للجلوس فيه

بعد ستة أشهر من سقوط نظامه، تبدأ الأربعاء محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في القاهرة، كما أكدت السلطات المصرية. ورغم تضارب الأنباء حول حالته الصحية إلا أن تقارير تؤكد أن مبارك يستعد للمثول أمام المحكمة.

 

 

من المقرر أن تبدأ غداً الأربعاء (03 آب/ أغسطس) محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته السابق حبيب العادلي وستة من كبار القادة الأمنيين السابقين بتهمة إعطاء الأوامر بقتل المحتجين خلال ثورة 25 يناير. وفي حال إدانة مبارك والآخرين بالتهم الموجهة إليهم، يمكن أن يحكم عليهم بالإعدام.

 

وأكدت السلطات المصرية أن الرئيس السابق المتهم ب"القتل العمد" سيمثل أمام محكمة جنايات القاهرة الأربعاء في أولى جلسات محاكمته التي سيتابعها الملايين عبر البث المباشر للتلفزيون المصري.

 

وقال  وزير الداخلية منصور العيسوي في تصريحات نشرتها الثلاثاء صحيفة المصري اليوم المستقلة أن مبارك سيحضر المحاكمة. وأضاف "سننقل (مبارك) بطائرة عسكرية من مستشفى شرم الشيخ إلى مقر المحكمة/ مشيرا إلى أن الطائرة ستهبط داخل أكاديمية الشرطة" في ضاحية التجمع الخامس بشرق القاهرة حيث تنعقد المحكمة وحيث يوجد مهبط للطائرات.

 

كذلك ستبدأ غداً محاكمة نجلي مبارك علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بتهم الفساد والإثراء غير المشروع. هذا وقد تم إلقاء القبض على نجلي مبارك في شهر ابريل الفائت، وتم إيداعهما سجن طرة بالقرب من القاهرة.

 

"العيسوي يجهز القفص، ومبارك يستعد"

 

مطالبة شعبية بمحاكمة مبارك ووبعض كبار المسؤولين في عهدهمطالبة شعبية بمحاكمة مبارك ووبعض كبار المسؤولين في عهدهولكن محاكمة مبارك ومن معه لن تكون في مبنى محكمة الجنايات وإنما في كلية الشرطة بالقاهرة التي تم تجهيز وتأمين إحدى قاعاتها للمحاكمة وذلك لأسباب أمنية.

 

ومنذ سقوطه يقيم مبارك في شرم الشيخ تحت الإقامة الجبرية، وتم التحقيق معه وسماع أقواله هناك. وفي الآونة الأخيرة تم الحديث بكثرة عن الحالة الصحية لمبارك، الذي يرقد في مستشفى شرم الشيخ، وفيما إذا كان ممكناً مثوله أمام المحكمة أم لا. وحسب محاميه يعاني مبارك من سرطان في المعدة، ولكن لم يتم إثبات ذلك بشكل رسمي.

 

وأكدت وزارة الصحة المصرية أن الحالة الصحية لمبارك تسمح بنقله من المستشفى وبمثوله أمام المحكمة. في حين تقول مصادر المستشفى الذي يعالج فيه، بأنه ممتنع عن تناول أي طعام ويعاني من ضعف جسدي ومن الكآبة.

 

 

لكن صحيفة الشروق المصرية نقلت عن مصدر امني أن "الرئيس السابق أعد نفسه للمثول أمام محكمة جنايات القاهرة والوقوف أمام القاضي للوقوف مؤكدا رغبته في الحضور بأي طريقة كانت للرد على كل الاتهامات الموجهة إليه والى نجليه وطلب من الأطباء معاونته على ذلك".

 

وركزت الصحف المصرية الثلاثاء على أن مبارك سيجلس في قفص الاتهام وهو أمر كان بعيدا عن خيال أي مصري قبل ستة أشهر فقط. وعنونت المصري اليوم "العيسوي يشرف على تجهيز القفص"، بينما أكدت صحيفة التحرير المستقلة في صدر صفحتها الأولى "تجهيز قفص مبارك"، أما الشرق المستقلة كذلك فكتبت في عنوانها الرئيسي "غدا محاكمة مبارك والقفص جاهز".

  

مشاهده: 151 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]