أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

الجمعة, 2024-04-19
الرئيسية » 2011 » يوليو » 15 » موسي يؤيد مليونية الغد بالتحرير شريطة عدم المساس بأمن مصر ومصالح المواطنين
5:58 AM
موسي يؤيد مليونية الغد بالتحرير شريطة عدم المساس بأمن مصر ومصالح المواطنين


أعرب عمرو موسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، عن تأييده ودعمه للمظاهرة المليونية المقرر ان تجرى في ميدان التحرير غدا الجمعة، وذلك انطلاقا من حرية التعبير عن الرأي لكن دون المساس بمصالح الوطن والمواطنين وأمن مصر القومي، محذرا ممن وصفهم ببعض العناصر التي تشوه صورة الثورة عبر مطالب غير منطقية مثل تعطيل مجمع التحرير أو قناة السويس أو أي مرفق حيوي بالبلاد.


وطالب موسي - في أول مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم بمقر حملته الانتخابية في حي الدقي بالقاهرة - الثوار بتوحيد مطالبهم حتى لا ينجح مخطط شق صفوفهم لإفشال الثورة، مؤكدا إن المرحلة الانتقالية يجب أن تنتهي بعد 5 أسابيع من الآن تنفيذا لوعد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي قطعه على نفسه في بيانه الأول عقب تنحي الرئيس السابق حسنى مبارك.

وأكد أنه بذلك يدعو إلى تطبيق الحكم المدني عقب انتهاء فترة الشهور الستة التي وعد بها المجلس العسكري ، كما انه ضد تمديد الفترة الانتقالية،مؤكدا في الوقت نفسه رفضه لفكرة تكوين مجلس رئاسي لأنه لن يكون منتخبا، وطالب بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا، لأنه في حالة إجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية فلن يكون
هناك أغلبية برلمانية، مما قد يؤدي إلى كثرة تغييرات الحكومات وصولا إلى عدم الاستقرار.

ولفت إلى أن هناك فجوة حدثت بين الشعب من ناحية والقائمين على اتخاذ القرار من ناحية أخري، وتوقع موسي أن تقل هذه الفجوة عندما يستجيب المجلس العسكري والحكومة لبعض مطالب الثوار وعلى رأسها التغيير الوزاري.

وقال موسى: " أنتظر ما سيعلنه شرف من تغيير وزاري وأرجو أن يكون جذريا، كما أطالب بمنحه سلطات وصلاحيات كافية حتي يتسني للحكومة الجديدة ممارسة اختصاصاتها بتكوين شبابي جديد ونشط".

وأيد موسي اقتراح ائتلاف 11 فبراير بتشكيل هيئة قضائية مستقلة يترأسها المستشار المحمدي قنصوة، في إطار النظام القضائي المصري، تختص فقط بمحاكمة كل رموز النظام البائد من المتهمين في قضايا فساد وقتل المتظاهرين، مشيرا إلي أن اختيار المحمدي قنصوة يبعث رسالة تطمين للرأي العام لنزاهته المعروفة.

وردا علي سؤال حول تأييده لبقاء شرف من عدمه في الحكومة الجديدة أجاب موسي بأنه لا مانع إطلاقا خاصة وأن شرف كان مقيد الصلاحيات خلال الفترة التي تولي فيها رئاسة الحكومة الانتقالية.


مشاهده: 362 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]