أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

الأحد, 2017-08-20
الرئيسية » 2011 » يوليو » 14 » التحرير يدعو لمليونية إصرار لاستكمال المطالب
4:59 PM
التحرير يدعو لمليونية إصرار لاستكمال المطالب

التحرير يقترب من تحقيق أهداف الثورة



 بعد خطاب عضو المجلس العسكرى، محسن الفنجرى، أمس الأول، بدأ معتصمو ميدان التحرير الدعوة لمسيرات سلمية فى اتجاه الميدان، غدا الجمعة، تحت شعار «جمعة الإصرار واستكمال مطالب الثورة».

ووزعت حركة «شباب من أجل العدالة والحرية» 250 ألف بيان تدعو للمشاركة فى مليونية الغد، بحسب عضو الحركة حليم حنيش، والذى أوضح أنهم «بصدد الخروج بمسيرات من ناهيا وبولاق الدكرور لحشد قاطنيها ودعوتهم للمشاركة فى اعتصام التحرير لحسن الاستجابة للمطالب».

ومن المقرر أن تنظم الحركة مؤتمرا صحفيا، اليوم، للإعلان عن نتائج استطلاع الرأى الذى أجرته الحركة، الجمعة الماضية، بين معتصمى التحرير.

طبعت الحركة 500 ألف نسخة من استطلاع الرأى، إلا أنهم نجحوا فى ملء 200 ألف استمارة فقط، بحسب حنيش الذى أوضح أن استطلاعهم استهدف معرفة رأى معتصمى التحرير فى أداء المجلس العسكرى خلال المرحلة الانتقالية وأداء حكومة تسيير الأعمال التى يرأسها عصام شرف.

من جهته، أكد عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة محمد القصاص على مواصلتهم الاعتصام بالميدان لحين الاستجابة لمطالبهم كاملة، مشيرا إلى أن بيان المجلس العسكرى، أمس الأول، تضمن استجابة جزئية محدودة لمطالب لم يرفعوها فى جمعة 8 يوليو.

وكشف القصاص عن نية جماعة الإخوان المسلمين المشاركة فى الجمعة المقبلة، موضحا أن «الدكتور محمد البلتاجى أكد له، فى اتصال هاتفى أمس الأول، عن اتجاههم للمشاركة بالمظاهرة فقط وعدم المبيت فى الميدان».

من جهته اعتمد «ائتلاف شباب الثورة» بنود ميثاق التحرير ومطالب الاعتصام المتفق عليها من معظم القوى الوطنية داخل الميدان.

من جهة أخرى، دعا اتحاد شباب الثورة الشعب المصرى إلى المشاركة فيما وصفه بـ«جمعة الإنذار الأخير» غدا، والتظاهر فى ميدان التحرير وميادين الجمهورية مع استمرار الاعتصام، من أجل وضع جدول زمنى لتحقيق مطالب الثورة، رغم إعلان رئيس الوزراء عصام شرف تحقيق بعض مطالب الثوار فى البيان الأخير الذى ألقاه للأمة, وقال اتحاد شباب الثورة إن التظاهرات تهدف إلى توجيه «الإنذار الأخير» من أجل تحديد جدول زمنى لتحقيق المطالب، وأشار البيان إلى أن مظاهرات الجمعة، احتجاجا على خطاب المجلس العسكرى الذى هدد فيه الثوار والمعتصمين وللحفاظ على الثورة من محاولات الالتفاف عليها وعلى مطالبها.

مشاهده: 108 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]