أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

السبت, 2017-12-16
الرئيسية » 2011 » يوليو » 14 » أكد خويسه مانويل باروسو، رئيس المفوضية الأوروبية، أن مصر تيسر الآن على طريق الديمقراطية والحرية والانفتاح على الآخرين، وأن الثورة في مصر لم
4:25 PM
أكد خويسه مانويل باروسو، رئيس المفوضية الأوروبية، أن مصر تيسر الآن على طريق الديمقراطية والحرية والانفتاح على الآخرين، وأن الثورة في مصر لم

 خوسيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية


أكد خويسه مانويل باروسو، رئيس المفوضية الأوروبية، أن مصر تيسر الآن على طريق الديمقراطية والحرية والانفتاح على الآخرين، وأن الثورة في مصر لم تنته بعد، وأن هناك آمالا كثيرة وبعض الإحباطات، ولكن الطريق نحو الديمقراطية ليس سهلا وبه بعض العقبات.


وقال باروسو، في خطاب مفتوح ألقاه، اليوم الخميس، من دار الأوبرا بالقاهرة بعنوان "شركاء في الحرية.. استجابة الاتحاد الأوروبي إلى الربيع العربي": "إن الروح التي أشعلت الثورة قادرة على استكمالها"، وجاء ذلك بحضور عدد من الوزراء والسفراء، وأعرب باروسو، في بداية خطابه، عن أسفه لسقوط العديد من الضحايا من الشباب أثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير، مشيرا إلى أن أوروبا تتطلع إلى أن تعيش في مجتمع حر، بعيدا عن الفساد، وهذا بالطبع شيء سيحدث في مصر المستقبل.

وقال: "جئت إلى مصر للتعبير عن احترامي للمصريين وثورتهم، وللتأكيد على ثقتي في مصر والشعب المصري، حيث شاهد العالم بأمل مظاهرات مصر من أجل مستقبل أفضل به حرية وكرامة، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي لا يريد أن يتدخل في القرارات المصرية، "لأننا نحترم كل دولة وخصوصياتها من أجل أن نصل إلى نتائج ملموسة".

وشدد رئيس المفوضية الأوروبية على أن الديمقراطية لا بد وأن تنبع من الداخل، والمساعدات الخارجية تساعد على زرعها فقط، مشيرا إلى أنه لا يوجد نمودج للتغيير، وقال: إن المصريين بثورتهم قد أظهروا شجاعتهم وإصرارهم على أن ينتقلوا لمستقبل أفضل، معبرا عن سعادته لزيارة القاهرة، والتحدث إلى قادة مصر في المستقبل والشباب والمجتمع المدني.

وأضاف باروسو، قائلا: إنه عبر العديد من العصور تواصل الأوربيون والمصريون من خلال التجارة والفن والأدب، مصر بموانئها وقناة السويس قد ربطت نفسها بالعالم أجمع، مضيفا، أنه في إطار هذا التواصل "جئت إلى مصر لأتفهم الحقيقة الجديدة في مصر.. أتفهم مناضلتكم من أجل حماية الثورة".

مشاهده: 146 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]