أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

الثلاثاء, 2017-11-21
الرئيسية » 2011 » يوليو » 14 » موسى: أستطيع خدمة البلد أفضل من كثيرين
4:22 PM
موسى: أستطيع خدمة البلد أفضل من كثيرين


قال المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، إن «صورة مصر المستقبلية موجودة فى ذهنى منذ فترة، وسأعمل على تحقيقها»، مضيفا: «أنا مرشح للرئاسة لأننى أعتقد أننى استطيع خدمة البلد أفضل من كثيرين آخرين»، ومكررا أنه لن يحكم إلا لولاية واحدة إذا نجح فى الانتخابات.


موسى (76 عاما) أضاف فى تصريحات لقناة «يورو نيوز» فى استديوهات القناة بالعاصمة البلجيكية بروكسل إن «مصير النزاع العربى ــ الإسرائيلى والعلاقة مع إسرائيل مسألة واضحة تماما، وهى أن السياسة المصرية فيما يتعلق بإسرائيل تقوم على مبادرة السلام العربية»، التى تبناها الزعماء العرب فى قمة بيروت عام 2002. وشدد على أن «هذه المبادرة تحدد الخط السياسى المصرى والخط السياسى العربى بشأن النزاع العربى ــ الإسرائيلى، وفيما يتعلق بالعلاقة المصرية المباشرة مع إسرائيل فهناك معاهدة ثنائية يجب احترامها من قبل الطرفين كى تستمر وتعيش».

وعن العلاقات مع أوروبا، قال إن «الاتحاد الأوروبى الغارق فى الأزمات الاقتصادية لن يعمل وحده فيما يخص تعاونا دوليا مع العالم العربى، مضيفا أن «أى تعاون سيكون على مستوى دولى مع البنك وصندوق النقد وحكومات الدول الصناعية والرأس المال العربى».

وشدد على أن «الثورات العربية لم يوجهها أحد، ولم تكن مستوحاة من تجارب أخرى، وإنما كانت نابعة من الواقع (...) كنا دائما نتوقع الانفجار بشكل ما وفى وقت قريب أى عندما بلغت الأمور مستوى لم تعد الأغلبية تقبله، من هنا جاء الانفجار، وقد فاجأ هذا العديد من الدول الأجنبية التى كانت تعتمد على الاستقرار القائم على الضغط وعلى حكم الفرد، فهذا الاستقرار بدأ يهتز».


مشاهده: 125 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]