أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

الجمعة, 2017-06-23
الرئيسية » 2011 » يونيو » 24 » يوم الوقفات الاحتجاجية: إضراب فى الشهر العقاري ووقفات بـ (مراكز المعلومات والمصرية للاتصالات والنصر للمسبوكات)
3:20 PM
يوم الوقفات الاحتجاجية: إضراب فى الشهر العقاري ووقفات بـ (مراكز المعلومات والمصرية للاتصالات والنصر للمسبوكات)
أعلن اليوم الخميس، أكثر من 1000موظف بمكاتب الشهر العقاري بالإسكندرية، الإضراب عن العمل بعد يوم من الاعتصام داخل المقر الرئيسي بالمنشية وعدم استجابة أي مسؤول لهم أو الاستماع لمطالبهم .

حيث تجمع موظفو المكاتب الفرعية داخل المكتب الرئيسي بعد غلق مكاتبهم، وقد أكدوا أن مطالبهم مشروعة لأنهم كانوا يستحقونها ويحصلون عليها في السابق، أوضح العمال أن مطالبهم تمثلت في صرف حوافز شهر ابريل ومايو ويونيو والأجر الإضافي عن مايو ويونيو.

وأشار أن أي حجة بخصوص عدم مقدرة المسؤولين في صرف تلك المستحقات مردود عليها، حيث أوضحوا أن ميزانية جهاز الشهر العقاري تدرج ضمن ميزانية المحاكم بوزارة العدل بالقاهرة .

كما ارجع الموظفون، سبب التأخير إلي أن تعزيز بنود ميزانية الوزارة، يتم على فترات متباعدة مما اثر في نهاية السنة المالية على عدم تعزيز البنود الصرف وتسبب في تأخير صرف المستحقات المالية، ورفع الموظفون بمكاتب الشهر العقاري سقف مطالبهم إلى تدعيم صندوق الخدمات الذي يتم الصرف منه على مستحقات نهاية الخدمة للمحالين إلى المعاش وحالات الوفاة والصرف على أصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة الى مطالبتهم بصدور قرار بجعل مصلحة الشهر العقاري هيئة مستقلة كي يستفاد الموظفين والمكاتب من الإيرادات التي تحصل والتي تتجاوز 100 مليون سنويا .

كما انضمت موظفات مراكز المعلومات، بديوان عام محافظة الإسكندرية والأحياء التابعة لها ومركز ومدينة برج العرب للوقفة الاحتجاجية لموظفي مركز المعلومات بالقاهرة أمام وزارة المالية، حيث أوضحت العاملات أن مطالبهم تتلخص في إبرام عقود تثبيت بحسب وعود الوزارة واحتساب الدرجة الوظيفية منذ بدء التعيين وليس منذ إبرام العقد وإنشاء نقابة تدافع عن حقوقهم بالإضافة لإنشاء صندوق للمعاش والحوادث والطوارئ للعاملين أسوة بزملائهم في الوزارة.

وفي مساءاليوم نظم عمال الشركة المصرية للاتصالات بالإسكندرية وقفة احتجاجية أمام سنترال المنشية للمطالبة بإعادة هيكلة الأجور بما يتناسب مع المهارات والكفاءات الخاصة والمطالبة بتوزيع أرباح شركتي فودافون وعلي جميع العاملين بالشركة أسوة بما تم صرف للإدارات العليا .

حيث أوضح ائتلاف شباب المصرية للاتصالات بالإسكندرية أن هناك قرار من رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي يؤكد ان الحد الادني للأجور يجب أن يبلغ 1500 جنيه شهريا وهو أمر يخالف الواقع ، كما أضاف ائتلاف شباب المصرية للاتصالات أن الشركة تمتلك نسبة 51% من أسهم شركتي فودافون وta data ، وطالب الائتلاف بضرورة حل النقابة العامة لسلبيتها تجاه حقوق العاملين بالشركة

كما نظم مساء اليوم مئات العاملين بشركة النصر للمسبوكات بالإسكندرية وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بفرع طماش بالجيزة أثناء انعقاد الجمعية العمومية وذلك للاعتراض علي مطالبة بنك الاستثمار القومي وبنك مصر الشركة بتسديد مبلغ 100 مليون جنيه الدين المستحق للبنوك لدي الشركة ، بالإضافة للاعتراض علي بيع ارض الشركة بمنطقة محرم بك بالإسكندرية .

حيث أوضح حسن عبد الفتاح أمين عام مساعد اللجنة النقابية للعاملين بمصنع الشركة بالإسكندرية أن السبب الرئيسي في تأخر دفع الدين يرجع إلي أزمة التسويق والتصدير التي تعاني منها الشركة ، مؤكدا أنها ظروف خارجة عن إرادة الشركة والعمال.

كما كشف حسن عبد الفتاح انه في نفس الوقت تطالب الشركة بسداد مستحقاتها لدي شركة المقاولون العرب هي قيمة بضاعة من منتجات المصنع حصلت علي المقولون العرب قدرت بمبلغ 200 مليون جنيه.

كما طالب العمال بمستحقات اتحاد العاملين المساهمين في حصته من أي بيع سيتم أو تم لأصول الشركة وان البيع يتم بالسعر السوقي للمتر وليس بالسعر الدفتري

وفي أخر تطورات وقفة عمال شركة النصر للمسبوكات اقتحم منذ لحظات العمال المحتجين مكتب رئيس مجلس إدارة الشركة بالإضافة لاقتحامهم القاعة التي عقد فيها اجتماع الجمعية العمومية ، الأمر الذي أدي توافد سيارات من قوات الأمن المركزي لمقر الجمعية العمومية بمنطقة طناش بالجيزة بعد اتصال من إدارة الشركة بشرطة النجدة.

 


مشاهده: 136 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]