أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

السبت, 2017-04-29
الرئيسية » 2011 » يونيو » 22 » 16 يوليو المقبل.. اعتصام مفتوح لهيئة تدريس جامعة الإسكندرية
0:23 AM
16 يوليو المقبل.. اعتصام مفتوح لهيئة تدريس جامعة الإسكندرية

 رفض الدكتور فهمي فتح الباب عضو حركة 9 مارس، ومقرر المؤتمر الثاني لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، مشاركة الأساتذة بالاعتصام المفتوح الذي أعلن عنه الائتلاف الموحد لأعضاء هيئة التدريس في 3 يوليو المقبل.

وأضاف فهمي أن الاعتصام المفتوح الذي تم الاتفاق عليه في المؤتمر الأول والثاني لأعضاء هيئة التدريس، مقرر له يوم 16 يوليو، وذلك عقب الانتهاء نهائيا من امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، وظهور نتائج الامتحانات، وذلك لمراعاة مصالح الطلاب.

وأشار إلى أن توصيات المؤتمر الثاني لأعضاء هيئة التدريس التي وافقت عليها 14 جامعة بائتلافهم، منحت الوزارة جدول زمني لانتخاب القيادات الجامعية الجديدة، مؤكدا على أهمية إعطاءهم الفرصة لتحقيق هذا الجدول وصولاً لرحيل القيادات الجامعية الحالية.

ووصف الدكتور فهمي فتح الباب، أفعال وزير التعليم العالي، وقرارات ونتائج اللجنة التي شكلها بمثابة "حجج" لتسويف القرارات واستهلاك الوقت والمماطلة في قرار إقالة القيادات الجامعية، وعدم إجراء انتخابات، ليبدأ العام الدراسي القادم بالقيادات الجامعية الحالية، لذا كان انسحب الأعضاء السبعة من اللجنة هو أمر طبيعي ومفهوم.

وشدد على إصرار أعضاء هيئة التدريس على عدم بدء العام الدراسي القادم إلا برحيل جميع القيادات الجامعية الحالية المعينة من قبل النظام السابق وانتخاب قيادات جامعية جديدة تحظى برضا أعضاء هيئة التدريس بالجدول الزمني المحدد بالمؤتمر الثاني، لافتا إلى أن الوزير يضرب عرض الحائط بتوصيات المؤتمر الأول والثاني لأعضاء هيئة التدريس فضلا عن استطلاع الرأي الذي قام به بين أعضاء هيئة التدريس وقوبل بالرفض التام لتشكيل لجنة وليس انتخابات حرة نزيهة.


مشاهده: 148 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]