(آباء الرؤية) يتظاهرون تحت بيت شرف في يوم الأب العالمي - 22 من يونيو 2011 - اخر الاخبار المصريه
أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

الأربعاء, 2017-02-22
الرئيسية » 2011 » يونيو » 22 » (آباء الرؤية) يتظاهرون تحت بيت شرف في يوم الأب العالمي
0:22 AM
(آباء الرؤية) يتظاهرون تحت بيت شرف في يوم الأب العالمي

 تظاهر العشرات من الآباء المتضررين من قانون الأسرة والأحوال الشخصية، من أعضاء حركة "إنقاذ الأسرة المصرية" وائتلاف "حماية الأسرة" وحركة "ثورة رجال مصر"، أسفل منزل رئيس مجلس الوزراء، عصام شرف، في الدقي، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للأب.

وطالبوا بتعديل قانون الأحوال الشخصية الحالي وقانون الأسرة بما يتفق مع الشريعة الإسلامية، وعودة سن الحضانة إلى 7 سنوات للولد و9 سنوات للبنت، ومنح الأب حق الولاية التعليمية.

وشن المتظاهرون هجوما على قرينة الرئيس السابق، سوزان مبارك، وفرخندة حسن، ونهاد أبو القمصان، واتهموهم بالسعي لتفكيك الأسرة المصرية، وانتقدوا عدم استجابة وزير العدل لمطالبهم حتى الآن، رددوا هتافات منها "يا عصام قول الحق.. نشوف ولادنا ولا لأ"، و"استضافة استضافة.. شرع الله من غير إضافة"، و"يا علماء يا مسلمين.. إحنا آباء محترمين".
واستجاب شرف لمطالب المتظاهرين ونزل إليهم قبل توجهه إلى مقر رئاسة الوزراء، واتفق مع رئيس حركة "إنقاذ الأسرة"، جلال بركات، على تقديم ملف كامل عن مطالبهم، لبحثها مع وزير العدل واتخاذ الإجراءات الممكنة.

من جانبه أكد جلال بركات لـ"الشروق" أن الملف يتضمن مشروع قانون عن "الأحوال الشخصية والأسرة" أعده رئيس محكمة استئناف الأسرة، المستشار عبد الله الباجة، بالإضافة إلى مطالبهم بعودة سن الحضانة وفقا للشريعة، وحق الولاية التعليمية للأب، وإقرار "الاستضافة" لمدة 48 ساعة أسبوعيا.


مشاهده: 141 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]