أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

الثلاثاء, 2017-06-27
الرئيسية » 2011 » يونيو » 20 » بالفيديو.. أبو العلا: على (شرف) تكذيب ما ورد على لسان (الجمل) أو أن يستقيل من منصبه.. والجمل: نتعرض لضغوط غير طبيعية لوضع الدستور أول
0:34 AM
بالفيديو.. أبو العلا: على (شرف) تكذيب ما ورد على لسان (الجمل) أو أن يستقيل من منصبه.. والجمل: نتعرض لضغوط غير طبيعية لوضع الدستور أول




 صرح المهندس أبو العلا ماضي- رئيس حزب الوسط، بتفاصيل ما ورد في الخطاب الذي أرسله إلى الدكتور عصام شرف رئيس حكومة تصريف الأعمال، قائلاً في لقائه مع برنامج "الحياة اليوم" على تلفزيون الحياة: "طالبت فيه بتكذيب ما أسند إلى الدكتور عصام شرف على لسان نائبه الدكتور يحيى الجمل من الانحياز لإجراء التعديلات الدستورية قبل الانتخابات البرلمانية وإما الاستقالة من منصبه والانضمام إلى صفوف السياسيين ليعبر عن رأيه بكل صراحة بعيدًا عن استعمال آليات الحكومة المملوكة للشعب".


وقال أبو العلا: "معنى انحياز رئيس الوزراء إلى إجراء التعديلات الدستورية قبل الانتخابات، أنه بذلك قد فقد الحياد المفترض توافره من عدة وجوه، وهذا ما يعتبر شروع بالعبث في إرادة شعبٍ كامل سبق وأن أعلنها في مارس الماضي بموجب نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية"، وأضاف أيضًا: "العبث بإرادة شعبٍ كامل، كان سمة النظام المخلوع، ومن أجل هذا قام الشعب بثورته، وأن محاولة الاقتراب من تلك الإرادة تحت أية دعاوى أو حجج أو ابتزاز أو شحن إعلامي لرجال أعمال يملكون صحفاً وفضائيات، يقتضى مرةً أخرى تأميناً جديداً للثورة".


من جانبه، أوضح الدكتور يحيى الجمل- نائب رئيس الوزراء،: "أنه لا يوجد أي طريق للالتفاف على نتيجة الاستفتاء الأخير الذي أجرى في مارس الماضي، مشيرًا إلى أن حكم المادة 60 من الإعلان الدستوري عبارة عن أحكام بالمادة 189 فقرة أخيرة مضافة والمادة 189مكرر التي تم استفتاء الشعب عليها، ومن ثم فإنه ليس للمجلس الأعلى للقوات المسلحة أو أي من الجهات الأخرى أن تمتلك تعديل هذه المادة إلا بعد الرجوع للشعب الذي تم استفتاؤه على هاتين المادتين"

مشاهده: 174 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]