أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

الجمعة, 2024-04-19
الرئيسية » 2011 » يونيو » 20 » ألقي اللواء أركان حرب طارق المهدي، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعضو مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بيانا عبر الدائرة التليفزيوني
0:30 AM
ألقي اللواء أركان حرب طارق المهدي، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعضو مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بيانا عبر الدائرة التليفزيوني

 اللواء طارق المهدي عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعضو مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون

 ألقي اللواء أركان حرب طارق المهدي، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعضو مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بيانا عبر الدائرة التليفزيونية المغلقة بمبني اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لشرح الموقف المالي الخاص بصرف كافة مستحقات العاملين في مختلف القطاعات حتى 31 مايو الماضي.

وأعلن المهدي -في البيان- الإعلان عن تشكيل لجان في كل قطاع من قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، تمثل كافة الشرائح الوظيفية، وذلك للاستماع لمختلف الآراء حتى يتسنى له سرعة الانتهاء من وضع لائحة الأجور الموحدة، موضحا أنه تم دفع كافة مستحقات العاملين حتى شهر مايو الماضي، كما نفى تعيين أي مستشارين له.

وتحدث عن رؤيته في توفير موارد لمبنى ماسبيرو، منها الاتفاق الذي عقده مع شركة "جوجل"، والمتوقع من خلاله أن يحصد ملايين من الجنيهات، إضافة إلى خدمة الهاتف المحمول الذي تتنافس عليه حوالي 14 شركة مصرية وعربية، وقال إن اتحاد الإذاعة والتليفزيون نجح في عرض مباراة المنتخب الاوليمبي مع نظيره السوداني أمس السبت، دون دفع مليم واحد، بعد أن كان من المفترض أن يدفع 300 ألف جنيها لاتحاد كرة القدم، الذي وافق علي الحصول علي 90% من عائد الإعلانات، مقابل 10% لصالح التليفزيون المصري.

وأشار إلى انه يجري حاليا محاولة مع شركات الإنتاج السينمائي للحصول علي الأفلام الجديدة بنظام الإهداء، كما نجح مع المسلسلات الدرامية بنفس صيغة الاتفاق، وهو اقتسام نسبة الإعلانات مناصفة بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركات الإنتاج السينمائي.

وطالب المهدي كل العاملين وفي مقدمتهم العاملون بشركة صوت القاهرة المطالبون برفع أجورهم، أن يعملوا حتى يتقاضوا أجورا مناسبة، وقال "إن بالعمل وحده يستطيع الجميع أن يحصل علي أجره كاملا وبالشكل الذي يرضيه".

وفيما يتعلق بلائحة الأجور قال المهدي في البيان، إنه قرر أن يتم تشكيل لجنه يمثل فيها أثنان من كل درجة وظيفية بكافة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لدراسة اللائحة الجديدة، ومناقشتها حتى يتسنى إرسالها لوزارة المالية، علي أن تتراوح نسبة الموافقة علي هذه اللائحة الجديدة من 70 إلى 75% من أعضاء هذه اللجنة.

وأعلن أيضاً أنه بصدد تشكيل لجان تسويق بكل قناة تضم من 10 إلى 15 موظفا بالقناة الواحدة، إضافة إلى رئيس القناة لتسويق المواد البرامجية لهذا القناة لتحقيق أكبر عائد ممكن من الإعلانات، وقال إنه نجح في توفير ترددين للقنوات الإقليمية، وقريبا سوف يتم توفير 3 ترددات أخرى.

وفيما يخص قناتي نايل تي في والنيل الإخبارية، أكد المهدي أن لجان التطوير تباشر مهام عملها، وأن أبناء القناتين في اجتماعات متواصلة مع لجنة التطوير التي تضم الدكتور محمود عزب والكاتبة فريدة الشوباشي والكاتب لويس جريس، للوصول إلى الصيغة النهائية للنهوض بهاتين القناتين والارتقاء بهما وحل مشاكل أبنائهما، وأعلن أنه يجري حاليا الاستعداد لإنشاء وكالة الأخبار المصورة.

وقال إنه سوف يتم بث ساعتين للبورصة يوميا في القريب العاجل، كبث تجريبي لخدمة قد تحقق عائدا كبيرا لخزينة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأشار إلى أنه كان يتمني أن تلقي قناة المصدر ترحيبا وقبولا كبيرا من الجميع لما لهذه القناة من أهمية كبرى، موضحا أنه يجري حاليا استكمال المشروع الخاصة بها لتفادي أي مشكلة قد تطرأ عند البث.


مشاهده: 377 | أضاف: medoashor | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]