أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

الثلاثاء, 2024-04-23
الرئيسية » 2011 » يونيو » 14 » عودة الدورة الزراعية اعتبارا من الموسم الشتوي القادم
6:36 PM
عودة الدورة الزراعية اعتبارا من الموسم الشتوي القادم

عودة الدورة الزراعية اعتبارا من الموسم الشتوي القادم

عودة الدورة الزراعية اعتبارا من الموسم الشتوي القادم


الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة

شبين الكوم - أ ش أ

أعلن الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن عودة الدورة الزراعية على مستوى الجمهورية اعتبارا من الموسم الشتوي القادم الذي يبدأ في شهر نوفمبر من كل عام.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الوزير، الثلاثاء، خلال جولته التفقدية للمحاصيل الزراعية بقرية "ابنهس" بمحافظة المنوفية والتي رافقه خلالها المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية والدكتور أحمد حبليز وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، واللواء محمد فتح الباب رئيس مركز ومدينة قويسنا.

وقال الوزير "إن الدورة الزراعية هى الوسيلة المثلى لسهولة تسويق المحاصيل الزراعية وتوفير الأسمدة للتجمعات الزراعية والمحصول الواحد وتقديم الإرشاد الزراعي والثقافة الزراعية من خلال وزارة الزراعة".

وأكد أبوحديد أن وزارة الزراعة ستقدم كافة التسهيلات الائتمانية والمستلزمات الزراعية بالأسعار المدعمة للمزارعين الملتزمين بالدورة الزراعية لتحقيق إنتاجية كبيرة للمحاصيل المختلفة.

وأوضح أنه تم إنتاج كميات إضافية من الأسمدة الزراعية من خلال المصانع الحكومية ، بالإضافة إلى جدولة الكميات بالقطاع الخاص لتصل كمية الأسمدة اللازمة للموسم الصيفي خلال الأشهر الثلاثة القادمة إلى 380 ألف طن أسمدة تكفي للمحاصيل الصيفية والتي من شأنها أن تقضي على أي نقص فيها.

وشدد على ضرورة توزيع الأسمدة على المزارعين من خلال الجمعيات الزراعية بالقرى والمراكز طبقا للمقررات المختلفة للتصدي لأية اختناقات في السوق والقضاء على السوق السوداء.

كما وافق أبوحديد على طلب محافظ المنوفية بزيادة حصة المحافظة من الأسمدة لجميع الحاصلات الزراعية.


مشاهده: 358 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]