أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

الإثنين, 2024-04-29
الرئيسية » 2011 » يونيو » 13 » مفاجأة.. 150 عضواً بالحزب بالوطنى ينضمون لحزب التجمع
0:56 AM
مفاجأة.. 150 عضواً بالحزب بالوطنى ينضمون لحزب التجمع
رفعت السعيد رئيس حزب التجمع رفعت السعيد رئيس حزب التجمع

كتب محمد إسماعيل


 

كشفت مصادر مطلعة بحزب التجمع أن أكثر من 150 عضواً سابقاً بالحزب الوطنى "المنحل" انضموا خلال الأسابيع الماضية إلى حزب التجمع فى القاهرة وعدد من المحافظات، بالتزامن مع بدء التحضير للمؤتمر العام السابع، والذى من المقرر أن يشهد إجراء انتخابات على جميع المناصب القيادية، وعلى رأسها منصب رئيس الحزب.

وأكد أحمد بلال عضو اللجنة المركزية لحزب التجمع أن رضا الحلوف رئيس مجلس مدينة المحلة انضم للتجمع، وبصحبته نحو 50 عضواً سابقاً بالحزب الوطنى، مشيراً إلى أن أعضاء لجنة التجمع بمحافظة الغربية تقدموا بشكوى للحزب أعلنوا فيها رفضهم ضم أعضاء الوطنى، وإدراجهم فى كشوف عضوية الحزب قبل المؤتمر العام السابع، وهو ما يتيح لهم حق التصويت واختيار قيادات الحزب.

وأوضح بلال أن الشكوى أسفرت عن استبعاد رضا الحلوف، إلا أنه لم يعرف حتى الآن مصير باقى أعضاء الوطنى الذين انضموا معه إلى التجمع، واتهم فى الوقت ذاته قيادات كتلة الحزب الشيوعى المصرى داخل التجمع بإدارة عملية ضم أعضاء الوطنى إلى صفوف الحزب لضمان حصولهم على المناصب القيادية بالحزب فى المؤتمر العام المقبل.

وأكد كريم عبد الراضى أمين الشباب بلجنة التجمع فى البساتين أن حسين أشرف أمين محافظة القاهرة ضم 85 عضواً سابقاً بالحزب الوطنى إلى التجمع، بينهم قيادات بارزة فى حى البساتين مثل وجيه الجزار الذى تقدم إلى المجمع الانتخابى للحزب الوطنى فى الانتخابات الأخيرة.

وأشار عبد الراضى إلى أن شباب الحزب نظموا وقفة احتجاجية أمس داخل مقر التجمع اعتراضاً على انضمام أعضاء الوطنى للحزب، وحصلوا على وعد من الدكتور رفعت السعيد رئيس الحزب بمراجعة كشوف العضوية التى انضمت إلى الحزب مؤخرا.

فى المقابل أكد الدكتور رفعت السعيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من حيث المبدأ لن يقبل بانضمام أى عضو سابق فى الحزب الوطنى إلى التجمع، وقال: "نحن لنا منطلقات فكرية تختلف تماما عن أفكار أعضاء الحزب الوطنى، فنحن حزب اشتراكى وهم ضد الاشتراكية، ونحن نساند حقوق المرأة وقيم الوحدة الوطنية، وهم ضد كل هذه المبادئ".

وطالب السعيد أى عضو بالتجمع لديه معلومات عن انضمام أعضاء سابقين بالوطنى إلى صفوف التجمع أن يتقدم بها إلى لجنة العضوية حتى تراجع الأسماء، وتتأكد من صحتها.

مشاهده: 344 | أضاف: mevcyou | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]